كم من الوقت تدوم بطارية الكمبيوتر المحمول وكيفية زيادة عمرالبطارية

 

كم من الوقت تدوم بطارية الكمبيوتر المحمول وكيفية زيادة عمرالبطارية

 

يتراوح عمر بطارية الكمبيوتر المحمول بين 2 و 4 سنوات. بمعنى آخر ،

ستكون البطارية الجديدة جيدة لما يصل إلى 1000 دورة شحن وتفريغ. لكن قد تحدد بعض العوامل عمر البطارية ، مثل المواد المستخدمة في صنع الوحدة. إذا كنت ترغب في زيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول ، فيمكنك اتباع النصائح الواردة أدناه. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

1. استخدم خيارات توفير الطاقة

 

بادئ ذي بدء ، يجب عليك التحقق من نظام إدارة الطاقة لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. في حالة نظام التشغيل Windows ، يجب أن تذهب إلى خيارات الطاقة. طريقة سهلة للوصول إلى هذا الخيار هي البحث عنه في شريط البحث بالنقر فوق زر قائمة ابدأ.
من ناحية أخرى ، إذا كان لديك macOS ، فيجب عليك الانتقال إلى Energy Saver الموجود في تفضيلات النظام. هنا لا يتعين عليك ضبط الإعدادات الافتراضية لاستهلاك الحد الأدنى من الطاقة. يعد التغيير والتبديل أمرًا سهلاً حيث تريد أن يستهلك الكمبيوتر المحمول أقل قدر من الطاقة. للاستمتاع بالأداء الكامل ، يمكنك توصيل الكمبيوتر المحمول بمأخذ التيار المتردد وقتما تشاء.

2. استخدم بعض أدوات صيانة البطارية

 

بشكل أساسي ، تقدم الشركات المصنعة المختلفة أدوات صيانة مختلفة لبطاريات الكمبيوتر المحمول. في بعض الأحيان ، قد يقدمون اقتراحات أخرى بناءً على نوع البطارية. أيضا ، لديهم فائدة مدمجة في نظام التشغيل. لذلك ، يمكنك استخدام هذه الأدوات لمراقبة حالة بطارية الكمبيوتر المحمول.

باستخدام هذه الأدوات ، يمكنك الحصول على معلومات مهمة حول مقدار الطاقة المتبقية في الكمبيوتر المحمول والمدة التي سيستغرقها الكمبيوتر المحمول لإعادة الشحن.

استخدم جهاز مراقبة البطارية

 

بديل رائع آخر لأدوات صيانة البطارية المدمجة هو أدوات الطرف الثالث. الشيء الجيد هو أن هذه البرامج تعمل مع جميع أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة. ستساعدك هذه الأدوات في الحصول على نظرة أعمق للكمبيوتر المحمول الخاص بك.

4. خفض السطوع

 

إذا اخترت تعيين مستوى السطوع عاليًا جدًا ، فستستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة. لذلك ، إذا كانت الطاقة منخفضة بالفعل ، فيمكنك تقليل السطوع. في الواقع ، يعد سطوع الشاشة أكبر عنصر يستخدم معظم طاقة البطارية. لكن لا تقلل السطوع كثيرًا وإلا ستجهد عينيك.

نصيحة أخرى هي إلغاء تنشيط السطوع التكيفي والتحكم يدويًا في النظام. ومع ذلك ، لن يوفر الكثير من الطاقة.

5. حافظ على جهازك باردا

 

تأكد من عدم تسخين الكمبيوتر المحمول. إذا كنت تستخدم الجهاز في بيئة بها قدر كبير من الحرارة ، فستشهد انخفاضًا كبيرًا في عمر البطارية على المدى القصير والطويل.

سيؤدي الإغلاق الحراري المتكرر إلى تقليل صحة بطارية الكمبيوتر المحمول. لذلك ، من الأهمية بمكان الحفاظ على برودة الجهاز قدر الإمكان.

قصة قصيرة طويلة ، إذا اتبعت هذه النصائح الخمس ، فستتمكن من إطالة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول وتحقيق أقصى استفادة منها. نأمل أن تجد هذه النصائح بسيطة ومفيدة بدرجة كافية.

إذا كانت بطارية الكمبيوتر المحمول أقدم من 4 سنوات ، فعليك التفكير في شراء بطاريات بديلة . هذا مهم إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك وإنجاز مهامك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

You must be logged in to post a comment.